Google مفاجأة ذكرى تأسيس شركة,عيد ميلاد جوجل التاسع عشر 9 حقائق لا تعرفها عنها - اخبار العالم الان
الرئيسية / / Google مفاجأة ذكرى تأسيس شركة,عيد ميلاد جوجل التاسع عشر 9 حقائق لا تعرفها عنها

Google مفاجأة ذكرى تأسيس شركة,عيد ميلاد جوجل التاسع عشر 9 حقائق لا تعرفها عنها



يحتوي هذا الموضوع على:
    Google مفاجأة ذكرى تأسيس شركة,عيد ميلاد جوجل التاسع عشر 10 حقائق لا تعرفها عنها

    يحتفل محرك البحث العالمي جوجل اليوم 27 سبتمبر بعيد ميلادها التاسع عشر، حيث تم الاعلان عن تأسيسها رسميا في مثل هذا اليوم من عام 1998، ودشنت الشركة صفحة خاصة على موقعها الرسمي للاحتفال بهذه المناسبة  وهي الصفحة التي ضمت صور لشكل حروف اسم محرك البحث الشهير، وعند الضغط علي الصورة يظهر لك الطبق الدوار ويمكنك الاختيار من بين 19 شكل مختلف.

    وتسمت باسم جوجل كتحريف للفظ رقم “جوجول” والذي يعني واحداً وبجواره مائة صفر، للدلالة على كمية المعلومات والبيانات التي يتمكن محرك البحث من عرضها وحتى كان مقر الشركة عبارة عن مرآب للسيارات.

    في عيد ميلاد جوجل التاسع عشر 10 حقائق لا تعرفها عنها


    1- لا أحد يعرف متى يحين عيد ميلادها

    السؤال الذي تطرحه رسمة عيد الميلاد على الصفحة الرئيسية لجوجل عن "متى يحين عيد ميلاد جوجل؟، هو سؤال بغير إجابة في الواقع! فالشركة لديها حوالي ستة أعياد ميلاد على الأقل، وقررت اختيار أحدها ليكون يوم الاحتفال وهو يوم 27 سبتمبر.

    2- يوجد هيكل ديناصور في مقر الشركة، ويهدف لإيصال رسالة مخيفة بعض الشيء

    يهدف الهيكل العظمي للديناصور الموجود في مقر الشركة لتذكير الموظفين بعدم السماح للشركة بالانقراض مثله، إذ تشعر جوجل باقتراب الموت منها أو ربما تخشى ذلك.

    3- هناك لعبة ديناصور آخر يختبئ في متصفح جوجل كروم

    يبدو أن ديناصورات جوجل لا تنتهي عند هذا الحد! فعندما يفقد متصفح "كروم" الاتصال بالإنترنت؛ سيظهر تحذير ينبّه لعدم الاتصال، جنباً إلى جنب مع صورة ديناصور صغير.

    وما إن تضغط على زر المسافة في لوحة المفاتيح الخاصة بك حتى يتحول الديناصور إلى لعبة صغيرة، تظهر فيها العقبات على طول الطريق ويقفر هو ليتجاوزها عن طريق الضغط على زر المسافة، وتستمر اللعبة للأبد لأن كل العقبات يتم إنشاؤها مراراً بواسطة شفرة خاصة بالمتصفح.

    4- وهي واحدة فقط من بين العديد من الرسائل والميزات الخفية في منتجات جوجل

    ومعظم هذه الأسرار الخفية يمكن الوصول لها في خانة البحث، وتكون واضحة في العادة إن كنت تعرف ماهيتها، فعلى سبيل المثال ما إن تقوم بإدخال كلمة "ASKEW" في خانة البحث حتى تظهر جميع النتائج بشكل ملتوٍ على الشاشة.

    5- لم تكن "جوجل" سعيدة بأن تصبح كلمة تفيد معنى البحث في العموم

    شعرت الشركة بالقلق من أن استخدام الكلمة بهذا الشكل -كما في عبارة "جوجل إت" google it مثلا- والذي من شأنه أن يُضعف ويضيع المجهود الذي بذلته لتتحول إلى علامة تجارية مميزة.

    6- عملية بحث واحدة على "جوجل" تتطلب قدرات حاسوبية أكبر مما تتطلبه إرسال رواد فضاء "أبوللو 11" إلى القمر

    يبدو البحث على "جوجل" سهلاً، إذ يستغرق أجزاء من الثانية فقط؛ لكن القدرة الحاسوبية وقوة الشبكات المطلوبة للبحث عبر الإنترنت كله ضخمة جداً، تتجاوز بمقدار كبير الكمية البسيطة نسبياً من التعليمات الحاسوبية والبرمجية التي استُهلِكت لصعود البشر فوق سطح القمر.

    7- توقفت جوجل عن العمل لمدة 5 دقائق ذات يوم، وتوقف معاها حوالي 40% من حركة المرور (الترافيك) على الإنترنت

    في 19 أغسطس 2013، توقفت "جوجل" لخمس دقائق فقط وتوقف معها قسم كبير من الإنترنت، وتظل جوجل ممثلة لجزء كبير من التواجد على الإنترنت رغم محاولات الشركات الأخرى تحدي هيمنتها.

    8- لم يكن شعار "جوجل" في منتصف الصفحة حتى عام 2001

    لا تشير بساطة تصميم صفحة "جوجل" إلى أنها من أكثر الأشياء مشاهدة في تاريخ العالم، لذا فإن أي تغيير بها مهما كان صغيراً فهو مهم، وبعض التغييرات تمت في السنوات الأولى للموقع، منها على سبيل المثال: موضع شعار "جوجل" ؛ إذ كان إلى يسار الشاشة قليلاً حتى انتقل أخيراً إلى وسطها في عام 2011.

    9- شملت هذه التغييرات اسم الشركة بالكامل

    ربما كان أكبر التغييرات في السنوات الأخيرة هو تغيير اسم الشركة تماماً من "جوجل" إلى "ألفابيت" ، ويعني هذا أن اسم "جوجل" أصبح مختصاً بأنشطة البحث والإنترنت والمعلومات، أما الأنشطة الأخرى فاندرجت تحت اسم"ألفابيت" التي تملك "جوجل أيضاً، وهو تغيير بدا مهماً في أول الأمر ثم استمر الجميع في إطلاق اسم جوجل على أي حال.

    شكرا للاحتفال معنا

    Google مفاجأة ذكرى تأسيس شركة بالفيديو





    جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار العالم الان 2017 © تصميم كن مدون