أسعار اللحوم والدواجن اليوم الاثنين 3-4-2017 واسباب ارتفاع اسعار اللحوم - اخبار العالم الان
الرئيسية / / أسعار اللحوم والدواجن اليوم الاثنين 3-4-2017 واسباب ارتفاع اسعار اللحوم

أسعار اللحوم والدواجن اليوم الاثنين 3-4-2017 واسباب ارتفاع اسعار اللحوم






تعرف على أسعار اللحوم والدواجن اليوم الاثنين 3-4-2017 ونتعرف معكم علي الاسعار واسباب ارتفاع اسعار اللحوم في مصر.

قال السيد حسن، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن مصر تستورد ذرة صفراء سنويا بـ1.6 مليار جنيه، بما يعادل 8.5 مليون طن وهذه النسبة تمثل 80% من الاستهلاك المحلى.

وأشار حسن، إلى أن ارتفاع نسبة الاستيراد انعكست بشكل مباشر على أسعار اللحوم والدواجن بشكل عام، وهذا ما حدث فى الفترة الأخيرة بعد قرار تحرير سعر الصرف، ارتفاع سعر الدولار مما ظهر جليا فى اسعار الدواجن واللحوم بكافة أنواعها وأخيرا أسعار الأسماك.

وأوضح وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أن مصر تستطيع تحقيق الاكتفاء الذاتى خلال فى فترة زمنية ليست بالطويلة، ولكن شريطة أن يتم وضع خطة للنهوض بزراعة الذرة الصفراء على مستوى الجمهورية، تعتمد على توفير البذور والمجففات واستغلال الأراضى التى لن تزرع أرز هذا العام وزراعتها بالذرة الصفراء، وتطبيق نظام الزراعات التعاقدية.

وأضاف حسن، أن الذرة الصفراء تدر دخلا للفلاح وتحقق هامش ربح أكثر من بعض المحاصيل، علما بأن الفدان الواحد ينتج ما يقرب من 5 أطنان، وسعر الطن الواحد ثلاثة ألاف جنيه، وبذلك تكون الدولة دعمت الفلاح بشكل غير مباشر وفى طريقها لتحقيق الاكتفاء الذاتى.

ونوه النائب إلى أن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، أعلن عن توفير التقاوى التى تكفى لزراعة مساحة 1.5 مليون فدان، وذلك طبقا لخطة الوزارة فى التوسع فى زراعة المحصول، مشددًا على ضرورة اعتماد أسلوب الزراعة التعاقدية الملزمة للأطراف المتعاقدة على طول السلسلة التسويقية (شركات إنتاج التقاوى - المزارعين – مراكز التجميع – شركات إنتاج الدواجن، والإجراءات المتخذة للتعاقد مع منتجى الذرة الصفراء لصالح مزارع الإنتاج الداجنى، لتوفير 1.6 مليار دولار تستنزفها احتياطات البنك المركز مقابل استيراد 8.5 مليون طن سنويا".

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار العالم الان 2017 © تصميم كن مدون